أداة Social Mapper للتعرف على الوجه والتعقب من قبل شركة Trustwave

0

قامت شركة Trustwave بإطلاق أداة حديثة للتعرف علي الوجه والتي تستطيع تعقب الأهداف على شبكات التواصل الإجتماعي، وهذه الأداة تعرف باسم Social Mapper وهي مصممة بشكل رئيسي للمتخصصين في عمليات البحث الأمني.

حيث أن هذه الأداة تستطيع التعرف علي الوجه وتقوم بإخراج نتائجها من تويتر ولينكد إن والفيسبوك والانستغرام وكذلك مع وسائل إجتماعية أخرى تكون معتمدة على الاسم والصورة في البحث، وتستطيع هذه الأداة بالبحث لعدد كبير من الأشخاص وفي وقت واحد، كما أن أداة Social Mapper لا تحتاج تطبيق واجهة المستخدم API من أجل الدخول إلى شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة.

حيث تستطيع أداة Social Mapper إظهار بين 10 إلى 20 نتيجة في كل عملية بحث تقوم بها مقارنة بالأدوات المعتمدة على واجهة المستخدم وتعتبر عملية البحث بطيئة، مثال إذا أردت البحث عن 1000 شخص سوف تحتاج إلي أكثر من 15 ساعة من خلال هذه الأداة.  

وتقوم شركة Trustwave بالتركيز في الأداة الجديدة على الحد من عمليات النصب والتصيد الإلكتروني وأيضا جمع المعلومات الأمنية، وذلك عن طريق الحصول على نتيجة نهائية للبحث كما أنها سوف تقوم بجدولة حسابات الأشخاص المؤكدة أو الأهداف التي تقوم يتعقبها.

وتتوفر أداة Social Mapper على أنها برنامج مفتوح المصدر وهي متاحة الآن مجانا علي GitHub ولكن يجب العلم أنه يوجد بعض القيود على مستخدمي البرنامج.

ما هي مميزات أداة Social Mapper الجديدة

  1. تستطيع من خلال هذه الأداة التعرف علي الوجه ويمكنك أيضا تعقب الأهداف علي شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة.
  2. تقوم هذه الأداة بالتعرف علي الوجه وتقوم بإخراج النتائج من الفيسبوك وتويتر ولينكد إن والإنستجرام وغير ذلك من الشبكات الإجتماعية الأخري.
  3. يمكن لهذه الأداة البحث لعدد كبير من الأشخاص في وقت واحد.
  4. لا تحتاج هذه الأداة إلي تطبيق واجهة المستخدم API من أجل الدخول إلى شبكات التواصل الإجتماعي.

ولكن العيب الوحيد الذي يوجد في هذه الأداة هو أنها بطيئة وتستغرق وقت طويل إذا أردت البحث عن عدد أشخاص كبير، لذا يمكن أن تقضي بضعة دقائق أثناء البحث حتى وإن كانت كفاءة شبكة الإنترنت تعمل بشكل جيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.