6 روابط ستوضح لك ما تعرفه Google عنك

0

جوجل يعتبر أكبر محرك البحث لما يحمله من معلومات ضخمة ، بالإضافة الى ذلك فهي مالكة لعدة خدمات نستخدمها مثل جوجل درايف و يوتيوب وجوجل Docs وكذا جوجل أدسنس ، فمن المرجح أنها تعرف العديد من المعلومات عنا ، هل تريد معرفة كل الأشياء التي تعرفها Google عنك؟ إليك 6 روابط تعرض لك بعض البيانات التي لدى Google عنك.

1. تعرف على ما تفكر فيه Google عنك

لعرض الإعلانات ذات الصلة ، تجمع Google البيانات عنك وتنشئ ملفًا شخصيًا. يمكنك التحكم في المعلومات التي لدى Google عليك ومراجعتها هنا:

يمكنك الإطلاع على الملف من هذا الرابط : 

http://www.google.com/settings/ads/

تمتلك Google أيضًا أداة تُعرف باسم Google Analytics ، والتي تساعد الناشرين في معرفة الصفحات التي شاهدتها على موقعهم على الويب ، وعدد المرات التي زرتها فيها ، ومدة بقائك وما إلى ذلك. يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت لا تريد هذا النوع من البيانات التي يتعين جمعها من هذا الرابط : 

http://tools.google.com/dlpage/gaoptout

2. معرفة أرشيف موقعك

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android ، فقد يرسل جهازك الجوّال موقعك إلى Google. يمكنك الاطلاع على سجل المواقع بالكامل هنا:

https://maps.google.com/locationhistory

3. اكتشف سجل بحث Google بأكمله

تقوم Google بحفظ كل عملية بحث واحدة قمت بها على الإطلاق. علاوة على ذلك ، يسجلون كل إعلانات Google التي نقرت عليها. هذا السجل متوفر في عناصر تحكم سجل بحث Google:

https://www.google.com/history/

4- احصل على تقرير شهري عن الأمان والخصوصية من Google

تقدم Google صفحة نشاط الحساب التي تخبرك بجميع خدمات Google التي تستخدمها. يمكنك أيضًا تمكين تقرير شهري يتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني:

https://www.google.com/settings/dashboard

5. اكتشف جميع التطبيقات والإضافات التي تدخل إلى بياناتك في Google

تقدم صفحة نشاط الحساب أيضًا قائمة بجميع التطبيقات التي تحتوي على أي نوع من الوصول إلى بياناتك. يمكنك مشاهدة النوع الدقيق للأذونات الممنوحة للتطبيق وإبطال الوصول إلى بياناتك هنا:

https://security.google.com/settings/security/permissions

6. تصدير جميع بياناتك من Google

تسمح لك Google بتصدير جميع بياناتك: الإشارات المرجعية ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وملفات Drive ومعلومات الملف الشخصي ومقاطع فيديو YouTube والصور والمزيد هنا:

https://www.google.com/takeout

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.